جاري التحميل ...
السبت 11 رمضان 1439 | Saturday 26 May 2018

نائب عن بدر : نطالب بطرد القوات التركية و نرفض تصريحات "اردوغان" لانها تمس سيادة العراق

طالب النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق محيبس الامم المتحدة بطرد القوات التركية من العراق منتقدا تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي تمس السيادة العراقية.

وشدد محيبس على ضرورة قيام الحكومة العراقية بوضع حد للتجاوزات التركية المستمرة والتي تعتبر تدخلا في الشان الداخلي واحتلالا سافرا للاراضي العراقية.

 وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن عن موعد لانطلاق العمليات العسكرية التركية في الموصل في 31 من شهر تشرين الاول القادم.
 
  وقال محيبس في بيان له اننا نرفض هذه التصريحات ونقف ضدها بقوة لانها تمس سيادة البلد ، وشدد عضو كتلة بدر على ضرورة قيام الولايات المتحدة الامريكية بدورها ضمن الاتفاقية الامنية الطويلة مع العراق وطرد القوات التركية الغازية وبين انننا نرى من المهم ان تلعب الخارجية العراقية دورا واضحا في هذا الاطار وان تتخذ كافة التدابير الكفيلة بمنع هذه الانتهاكات التركية ضد امن ووحدة الاراضي العراقية.

 واضاف محيبس انه على الرئيس التركي ان يتفرغ لحل مشاكله الداخلية وحل قضية الاكراد في تركيا بدلا من التدخل في الشان الداخلي للعراق ومحاولة فرض اجندته بكل الطرق.




محتوى ذي صلة

المثنى تبحث إمكانية إشراك الحشد بالجهد ألاستخباراتي لدعم خطة محرم

المثنى تبحث إمكانية إشراك الحشد بالجهد ألاستخباراتي لدعم خطة محرم

اعلنت قيادة شرطة المثنى, اليوم الاربعاء, عن امكانية اشراك فصائل الحشد الشعبي في المحافظة بالجهد الاستخباراتي وتبادل المعلومات لدعم الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم, فيما اشارت الى عدم حاجتها لإشراك مقاتلين من تلك الفصائل لضبط الوضع الأمني في المحافظة.

|

العامري والمهندس وقيادات امنية أخرى يناقشون متطلبات معركة التحرير المقبلة

العامري والمهندس وقيادات امنية أخرى يناقشون متطلبات معركة التحرير المقبلة

ترأس السيد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري اجتماعاً حضره عدد من قيادات الحشد الشعبي وصنوف القوات الامنية الاخرى. الاجتماع الذي حضره نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الى جانب قيادة العمليات المشتركة وجهاز مكافحة الإرهاب خصص لمناقشة متطلبات عملية التحرير ...

|

تعليقات المستخدمين